:: شعار الأتصالات مسروق + والله من الشين الزين ! (آخر رد :دنيتي بعيونكـ)       :: صور أنمي سعودي>>>لا يفوتكم<< (آخر رد :{ .. ρįήķ ράŋ&#)       :: اكتب وانت مغمض عيونك (آخر رد :روعـــة روائــع)       :: ديوانية البنات ممنوع دخول الشباب ...أرجو التثبيت (آخر رد :!••{ سَمَا الرُوحَ •)       :: ياليتني سلسال بجيدهـا (آخر رد :حــ الـكـون ـلا)       :: { صور اخر صلعات الموضة النسائية .. ولا ارووع .. (آخر رد :حــ الـكـون ـلا)       :: .::][::. ســجــلـ حضــوركـ اليــومـي بصـــورة .::][: (آخر رد :ودي أموت ...!)       :: !! رِمَـًضُـٍآِنْ كُـرِيُـٍمُـِ ̏ ϻмş }●● (آخر رد :{ .. ρįήķ ράŋ&#)       :: فيديو كليب عمرو دياب (ليلي نهاري) الجديد (آخر رد :mohamed_mazika)       :: كيف تنكد على زوجتك!! (آخر رد :روعـــة روائــع)      
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قـــــريـــبـا قـــــريـــبـا قـــــريـــبـا


العودة   منتديات روائع > الساحات العلميه > الصحه والطب
التسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم جعل المنتديات كمقروءة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع أنماط العرض
قديم 11-05-2007, 09:50 PM   #1
عضو نشيط
الملف الشخصي





 
 من مواضيع العضو
hoda is on a distinguished road
1990 1161993336 الملح أخطر على القلب من ضغط الدم المرتفع









الأمراض على الموائد

الملح أخطر على القلب من ضغط الدم المرتفع

دراسة تفيد أن الإكثار من تناول ملح الطعام يضعف مرونة الأوعية الدموية ويسبب تصلبا في خلايا القلب.

ميدل ايست اونلاين
واشنطن - قال باحثون الخميس ان الإقلال من استهلاك الملح في الطعام قد لا يخفض فقط ضغط الدم لكنه يقلل بصفة عامة على الأرجح خطر الإصابة بأمراض القلب.


واكتشف الباحثون انه حين يقلل الذين هم على حافة الإصابة بضغط الدم المرتفع تناول الصوديوم بنسبة بين 25 و35 في المئة فانهم يقللون بنسبة 25 في المئة احتمالات إصابتهم بمرض أوعية القلب. ويستمر هذا المفعول الخاص بتقليل الاحتمال ما بين 10 أعوام و15 عاما.


وبحثت الدكتورة نانسي كوك وزملاؤها في بريغهام ومستشفى النساء وكلية طب هارفارد في بوسطن حالات أكثر من ثلاثة آلاف شخص شاركوا في دراسة خاصة ببحث آثار تناول غذاء قليل الملح على ضغط الدم المرتفع.


وذكروا في تقرير بموقع الدورية الطبية البريطانية على الانترنت ان من التزموا بتناول طعام قليل الملح قلت احتمالات إصابتهم بمختلف أنواع مرض أوعية القلب حتى 10 الى 15 عاما لاحقة.


وكانت نسبة وفياتهم أقل 20 في المئة من الآخرين الذين تناولوا طعاما عاديا.


وكتبوا يقولون "دراستنا تقدم دليلا فريدا على ان تقليل الصوديوم قد يقي من الإصابة بمرض أوعية القلب ويجب ان يزيل أي قلق لا يزال موجودا من أن تقليل الصوديوم قد يكون ضارا".


وهناك صلة واضحة بين تناول الملح وضغط الدم المرتفع وقد أوصى المعهد القومي للقلب والرئة والدم الذي مول هذه الدراسة الأميركيين بتقليل تناول الملح.


وقال المعهد ان ما يزيد على 65 مليون أميركي بالغ (واحد من كل ثلاثة) يعانون من ارتفاع ضغط الدم بمعدل يزيد على 140/90. كما ان 59 مليون آخرين يعانون من حالات ما قبل ضغط الدم المرتفع التي يكون ضغط الدم فيها عند 120/80 أو أعلى.


ويزيد متوسط الملح في طعام الأميركيين والبريطانيين كثيرا عن 2300 ملليغرام يوميا التي يوصي بها المعهد القومي للقلب والرئة والدم والخبراء.


وقال فريق كوك ان الملح قد يؤثر على الشرايين وصحة القلب بأشكال تفوق ضغط الدم. وقالوا ان الصوديوم قد يجعل الأوعية الدموية أقل قدرة على الانبساط والانقباض وقد يصلب خلايا القلب.

المصدر





hoda غير متواجد حالياً   رد باقتباس
قديم 13-05-2007, 01:04 AM   #2
المشرف العام
 
صورة عضوية Dr.Rae3
الملف الشخصي





 
 من مواضيع العضو
Dr.Rae3 is on a distinguished road



كل الاكل في الوقت الحاضر يكون مملوح يعني بزياده

واكل كثير ناكله لابد من وجود الملح فيه ولا مايناكل كذا

معلومات قيمه ومفيده للي يحافض على نفسه من اخطار القلب

اشكرك هدى على النقل الموفق والموضوع المفيد

الله يعطيك الف عافيه






التوقيع :







صــانع ابــتسامات روائــع
لــمراسـلتي
(للشكاوى والاقتراحات وطلبات التفعيل والاستفسار)
Dr.Rae3 غير متواجد حالياً   رد باقتباس
قديم 31-05-2007, 02:08 AM   #3
عضو نشيط
الملف الشخصي





 
 من مواضيع العضو
سارة الشرق is on a distinguished road



مشكورة اختي على التحذير



سارة الشرق غير متواجد حالياً   رد باقتباس
رد



مستخدمين موجودين حالياً يشاهدون الموضوع: 1 (0 أعضاء و1 ضيوف)
 
أدوات الموضوع
أنماط العرض

قواعد المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع كتابة ردود جديدة
لا تستطيع إرفاق مرفقات في مشاركاتك
لا تستطيع تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل
Trackbacks are تعمل
Pingbacks are تعمل
Refbacks are تعمل


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 03:03 AM ] .

تبادل نصي مع منتديات روائع
وفي نت | وجوه تعبيريه | ضع نصك | العاب باربي | العاب بنات | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك | دردشة
ضع نصك | اغاني | ضع نصك | سحر الغرام | استضافه تصميم | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.03.6.8

تنبية هام : جميع المواضيع المنشورة في منتدى روائع لاتُعبر عن رأي الإدارة بل تُعبر عن رأي كاتبها فقط .

الاسلام والدين | العامه | نقاش وحوار | الضيوفا | التهاني والمناسبات | اخبار | شعر وخواطر | قصة | اجمل من ان يوصف | الشعر والخواطر| بنات سوالف | موضه | اكلة | الديكور والاثاث | الوضائف والتوضيف | الطب والصحه | مشاكل وحلول | سياحة | ضحكة | العاب جماعيه | التماسيح والسحالي | كرة قدم | الصور | برنامج كراك | توبكات | برامج جوال | بلوتوث | مسجات | تصميم وجرافكس | روائع | فلم | افلام

تصميم مواقع  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69