:: تعاريف 000000 (آخر رد :ابو حسين-1972)       :: اعرف اسمك بالياباني واضحك.فله (آخر رد :دلوعة مجود)       :: لتكن كالقطار!! (آخر رد :ابو حسين-1972)       :: حيو معي اخوي الكآسر وهنــــوووهـ .... (آخر رد :الكااااسر)       :: // معنى كلمة ( مبروكـ ) // (آخر رد :ابو حسين-1972)       :: كوب اللبن (آخر رد :ابو حسين-1972)       :: { مع ج ـنون الـورد أحلى هستــرهـ .. x تصويــري xْ (آخر رد :الكااااسر)       :: اتــرك لك بصمــة هنا .. ! (آخر رد :ج ـنون الـورد)       :: مـــــــــع ..... أو ..... ضــــــــــــد (آخر رد :ج ـنون الـورد)       :: •|| سْج ـًلْ حَ ـْضُوَِرَكـُ بـًـِ مْــَكـًـاَنـُ سِْيـاَحُيْ ||• (آخر رد :ج ـنون الـورد)      
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قـــــريـــبـا قـــــريـــبـا قـــــريـــبـا

العودة   منتديات روائع > الساحات العلميه > الصحه والطب
التسجيل الأسئلة الشائعة قائمة الأعضاء التقويم جعل المنتديات كمقروءة

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع أنماط العرض
قديم 23-12-2007, 05:08 PM   #1
DRJ
::+: عـضـو مـمـيـز :+::
 
صورة عضوية DRJ
الملف الشخصي





 
 من مواضيع العضو
DRJ is on a distinguished road
1990 11170861268 الفواكه والخضروات تحارب السرطان...




هناك العديدمن الدراسات الجديدة التي تحمل بشرى لمن يبحث عن وقاية وعلاج من السرطان. ووفقاً لما جائت به هذه الابحاث فإن العلاج قد لا يتطلب خروج المريض من المطبخ الا للتسوق.

ففي اللقاء السنوي للجمعية الامريكية لابحاث السرطان والذي عقد يوم الاحد الماضي أكدت ثلاثة دراسات جديدة ان الخضروات والفواكه تقلل من احتمالات الاصابة بالسرطان في مناطق المخ والرقبة والثدي والمبايض والبنكرياس.

وقد وجدت احد الدراسات ان احتواء وجبة واحدة يومياً على الخضروات او الفاكهة قد يقلل من احتمالات الاصابة بالسرطان في مناطق المخ والرقبة بشكل كبير وتقل احتمالات الاصابة بزيادة كمية الخضروات والفاكهة في الوجبات.

يقول الدكتور نيل فريدمان من معهد الوقاية من السرطان بالمعهد القومي الامريكي للسرطان وهو مؤلف احد هذه الدراسات: "الاشخاص الذين تناولوا ست وجبات من الخضروات والفواكه في الالف سعرة حرارية من الطعام كانوا احتمالات اصابتهم اقل بـ29% من الذين حصلوا على 1,5 وجبة فقط".

وقد نظر فريدمان الى تأثير الفاكهة والخضروات في حالات الاصابة بسرطان المخ والرقبة في حوالي 490,802 شخص بالغ. وعلى مدار الدراسة التي استمرت خمس سنوات اصيب 787 شخص بهذين النوعين من السرطان تحديداً.

وبعد استثناء المدخنين وشاربي الكحول لكون هذين من اهم اسباب الاصابة بجميع انواع السرطان وجد الباحثون ان الاشخاص الذين تناولوا كميات اكبر من الخضروات والفواكه كانوا اقل عرضة للاصابة. كما تبين ان الخضروات توفر وقاية اكبر من الفواكه وحدها الا ان الفائدة تكون مضاعفة في كلاهما معاً.

ويشير فريدمان الى ان اضافة وجبة واحدة من الخضروات في كل 1,000 سعر حراري تقلل مخاطر الاصابة بـ6%.

"الاقلاع عن التدخين وشرب الكحول يساعد في الوقاية من السرطان. نتائجنا تبرهن على ان زيادة الخضروات والفواكه في الوجبات تساعد في الوقاية بلا شك".

وفي دراسة اخرى قام باحثون من جامعة كاليفورنيا لوس انجلوس باجراء تجارب معملية باستخدام القرنبيط وبروتين فول الصويا لمعرفة تأثيرهما في الوقاية من سرطان الثدي والمبايض.

وقد وجدت هذه الابحاث ان استخدامهما معاً يقلل من نشاط الخلايا السرطانية مما يساعد على تقليل قدرة السرطان على الانتقال من مكان لاخر.

الا ان تارا ميللر من المركز الطبي التابع لجامعة نيويورك تشير الى ان الاكثار من بروتين الصويا مضر للصحة لذا تنصح بالحذر عند استخدام الصويا.

فيما قامت الدراسة الثالثة بفحص النظام الغذائي الخاص بـ 183,518 شخصاً من ولايتي كاليفورنيا وهاواي وقارنت معدلات تناولهم للخضروات الصبغية كالخص والكرنب والقرنبيط والتوت والبصل بمعدلات الاصابة بسرطان البنكرياس لتجد ان الصبغيات مهمة جداً للوقاية.

وكان مستخدمي الصبغيات اقل بـ23% عرضةً للاصابة من غيرهم.

تقول ميلاني بولك الخبيرة في المعهد الامريكي للابحاث السرطان: "تزيد هذه الابحاث من اصرارنا على ضرورة تناول كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة للوقاية من الامراض بشكل عام والسرطان بشكل خاص".

"لا يجب ان يعتقد الشخص ان تناول وجبة واحدة من الخضروات والفواكه كافية فالهدف هو الوصول الى ما بين 5 و 9 حصص يومياً بمعني ان تحتوي كل الوجبات على خضار او فاكهة".

وتنصح بولك بالذهاب الى الاسواق التي تختص بالمنتجات الزراعية والفاكهة للتعرف على طرق اخرى لطهي الخضروات وتقديمها والفاكهة بشكل يجعل تناولها اكثر متعة وشهية.



الصور المرفقة
نوع الملف: jpg 111111111111111111.jpg (18.9 كيلوبايت, 4 مشاهدات)



التوقيع :
** خبـير الاعـشــاب ودكـتــور فـي الـنـحــافــــة **

][][§¤°^°¤§][][ D R J ][][§¤°^°¤§][][
DRJ غير متواجد حالياً   رد باقتباس
قديم 23-12-2007, 05:42 PM   #2
مٍـشُـآعُـرٍ خٍـجَـوٍلهُـ
 
صورة عضوية $صدى الأحلام$
الملف الشخصي






 
 من مواضيع العضو
$صدى الأحلام$ is on a distinguished road



مشكوووووووور عالمعلومات القيمه

سلمت دياتك






التوقيع :
~ لــ ح ـــظــه ودآآآآآع ---}

$صدى الأحلام$ غير متواجد حالياً   رد باقتباس
قديم 23-12-2007, 06:31 PM   #4
DRJ
::+: عـضـو مـمـيـز :+::
 
صورة عضوية DRJ
الملف الشخصي





 
 من مواضيع العضو
DRJ is on a distinguished road



يعطيكم العافيه
وشاكر مروووووووركم الطيب






التوقيع :
** خبـير الاعـشــاب ودكـتــور فـي الـنـحــافــــة **

][][§¤°^°¤§][][ D R J ][][§¤°^°¤§][][
DRJ غير متواجد حالياً   رد باقتباس
رد



مستخدمين موجودين حالياً يشاهدون الموضوع: 1 (0 أعضاء و1 ضيوف)
 
أدوات الموضوع
أنماط العرض

قواعد المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة
لا تستطيع كتابة ردود جديدة
لا تستطيع إرفاق مرفقات في مشاركاتك
لا تستطيع تحرير مشاركاتك

رموز لغة HTML لا تعمل
Trackbacks are تعمل
Pingbacks are تعمل
Refbacks are تعمل


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 09:20 AM ] .

تبادل نصي مع منتديات روائع
وفي نت | وجوه تعبيريه | ضع نصك | العاب باربي | العاب بنات | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك | دردشة
ضع نصك | اغاني | ضع نصك | سحر الغرام | استضافه تصميم | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك | ضع نصك


Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2008, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.1.03.6.8

تنبية هام : جميع المواضيع المنشورة في منتدى روائع لاتُعبر عن رأي الإدارة بل تُعبر عن رأي كاتبها فقط .

الاسلام والدين | العامه | نقاش وحوار | الضيوفا | التهاني والمناسبات | اخبار | شعر وخواطر | قصة | اجمل من ان يوصف | الشعر والخواطر| بنات سوالف | موضه | اكلة | الديكور والاثاث | الوضائف والتوضيف | الطب والصحه | مشاكل وحلول | سياحة | ضحكة | العاب جماعيه | التماسيح والسحالي | كرة قدم | الصور | برنامج كراك | توبكات | برامج جوال | بلوتوث | مسجات | تصميم وجرافكس | روائع | فلم | افلام

تصميم مواقع  

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70